الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

باقي 24 ساعة بس.. العالم الهولندي يرعـ ـب تركيا ويكشف ماسيحدث بعد ساعات

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

باقي 24 ساعة بس.. العالم الهولندي يرعـ ـب تركيا ويكشف ماسيحدث بعد ساعات

بعد وقوع الهزة الأرضية التي أثرت على مناطق بالقرب من الحدود السورية الأردنية، أصدر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس تحذيرًا جديدًا عبر حسابه على منصة “إكس” الجمعة.

في تغريدته، نبه هوغربيتس إلى احتمال وقوع هزات أرضية أكبر في الأيام القادمة في المنطقة التي شهدت الزلزال الأخير. وأشار إلى أن الدول المجاورة لسوريا، بما في ذلك تركيا ولبنان والأردن والعراق، قد تتأثر بهذه الهزات، بينما قد تشهد السعودية تأثيرات طفيفة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

من الجدير بالذكر أن هوغربيتس، المعروف بتوقعاته المٹيرة للجدل، كان قد أصدر تحذيرًا مماثلًا قبل بضعة أيام، متوقعًا حدوث هزات أرضية في الايام القادمة .

في الأيام الماضية، أصدر الرجل المعروف بتنبؤاته المٹيرة للجدل، تحذيرًا بشأن احتمالية وقوع هـ.ـ…زات أرضية في منطقة مرمرة التركية يومي 18 و19 أغسطس. ورغم ذلك، يؤكد جميع علماء الزلازل أن تحديد توقيت حدوث الزلازل بشكل دقيق غير ممكن.

وفي وقت سابق من اليوم، تعرضت منطقة الحدود الأردنية  لزلزال بلغت قوته 4.8 درجة، وفقًا لما ذكره مركز أبحاث علوم الأرض الألماني “جي إف زد”، مشيرًا إلى أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

الهزة الأرضية شعر بها السكان في مختلف أنحاء سوريا ولبنان، بالإضافة إلى بعض المناطق في تركيا. ووفقًا لوكالة الأنباء الرسمية، فقد أصـ.ـ…يب حوالي 17 شخصًا في مدينة سلمية غرب سوريا نتيجة لهذه الهزة.

عرب لايف

انت في الصفحة 1 من صفحتين