الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر ۏفاة لاعب المنتخب المصري أحمد رفعت

موقع أيام نيوز

 

عانى أحمد رفعت (30 عاما)، في مارس/ آذار، من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلى حوالي ساعتين، خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد بمدينة الإسكندرية ضمن مباريات الدوري المصري
قبل 2 ساعة
ټوفي، اليوم السبت، لاعب منتخب مصر الوطني لكرة القدم، أحمد رفعت، عن عمر يناهز 30 عاما، بعد معاناة مع المړض.

وقال نادي مودرن سبورت المصري، إن لاعب فريقة الأول، قضي إثر تدهور حاد في حالته الصحية عقب إصابته بأزمة قلبية قبل حوالي 4 أشهر.

وأضاف أن اللاعب عانى في مارس/آذار الماضي، من توقف عضلة القلب لأكثر من ساعة، قبل أن ينجح الأطباء في إنقاذه وإعادته إلى الحياة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وجاء في نعي النادي على حسابه الرسمي على صفحته الرسمية على فيسبوك، "ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن ۏفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، وتم نقله إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024"
وكان أحمد رفعت، قد عانى في 11 من مارس/ آذار من توقف عضلة القلب لأكثر من ساعة، بعد سقوطه خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد بمدينة الإسكندرية، نُقل على إثرها إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ونشر نادي مودرن سبورت حينها بيانا على فيسبوك يطمئن فيه جماهير ومشجعي النادي على الوضع الصحي لأحمد رفعت ويشرح فيه آخر تطورات حالته الصحية.
وأوضحت إدارة مستشفى زمزم، حيث كان اللاعب يتلقى العلاج، في منشور علي فيسبوك، أن رفعت وصل "في حالة توقف لعضلة القلب، وتم عمل إنعاش قلب رئوي استمر قرابة الساعتين في قسم الطوارئ".

وانتشرت الكثير من الشائعات، عقب الحاډثة، بأن سبب الأزمة هو تناول اللاعب لمنشطات وأدوية لحړق الدهون.

لكن الطبيب المشرف على علاج أحمد، قال حينها إن "حالة القلب متضاربة، لكن ليس هناك قلق، واللاعب تناول عددا كبيرا من أكواب القهوة قبل المباراة، تسببت في زيادة ضربات القلب وأدت لدخوله في هذه الوعكة".

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

وتفاعل محبو اللاعب أحمد رفعت

 وجمهور الكرة المصرية على وسائل التواصل الاجتماعي مع هذه الفاجعة، ونشروا تعازيهم ودعوا للفقيد بالرحمة والمغفرة.

ونعى نادي الزمالك، على موقع إكس X (تويتر سابقا)، لاعبه السابق احمد رفعت، وقدم تعازية لأسرة اللاعب ومحبيه.

وكان أحمد رفعت قد غادر المستشفى، في أبريل/ نيسان الماضي، بعد تماثله للشفاء، وصرح حينها لوسائل إعلام محلية عن تعافيه وإمكانية عودته إلى الملاعب قريبا.

وفي 24 يونيو/ حزيران الماضي، ظهر أحمد رفعت لأول مرة، بعد خروجه من المستشفى، في تمرين مع زملائه في فريق مودرن سبورت، أي قبل 12 بوما فقط من ۏفاته.

وانضم أحمد رفعت إلى نادي "مودرن فيوتشر" قادما من نادي المصري في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، لكنه ما لبث أن خرج في إعارة لنادي الوحدة الإماراتي، في يناير/ كانون الثاني 2023، لمدة ستة أشهر. كما لعب قبلها لناديي إنبي والزمالك المصريين.

وشارك في 7 مباريات مع المنتخب المصري الأول، سجل خلالهما هدفين. كما حصد مع منتخب مصر عام 2013 لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت سن 20 عاما.

اليكم الفيديو واللحظات الاخيره 

في حياة اللاعب رحمة الله عليه